الرئيسيةالبوابهاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الماء ينقص الوزن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alzagri

عضـــــو جديـــــد


عضـــــو جديـــــد


نقاطي : 16560
سمعتي : 10
تاريخ التسجيل : 17/07/2010

مُساهمةموضوع: الماء ينقص الوزن    السبت يوليو 17, 2010 10:07 pm


أكدت دراسة علمية أن شرب الماء قد يساعد في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة. وقال خبراء التغذية في مركز بابتست الطبي الأمريكي أن الماء يساهم في تخفيف الوزن بطريقة سهلة وبسيطة .

وأوضحت دكتورة مارا فيتولينز الأستاذ المساعد في كلية الصحة العامة أن الماء يقلل الشهية للطعام . وأشارت إلى صعوبة التمييز بين العطش والجوع . لذلك يجب المحاولة أولا بشرب الماء ثم الانتظار 2030 دقيقة وبعدها يرى إذا ما كان الشعور بالجوع موجودا أم لا.

وقالت إن معظم الناس يلجؤون إلى شرب الصودا والمرطبات الغازية أو القهوة وغيرها بدلا من الماء الصافي والنقي . مما يضيف المزيد من السعرات الحرارية فضلاً عن أن هذه المشروبات تحتوي على الكافيين الذي يعمل على إدرار البول مما يعرض الجسم للجفاف .

وأوضح الباحثون أن الماء يمثل عنصرا غذائيا مهما وحيويا جدا لوظائف الجسم المختلفة. والعمليات الكيميائية التي تتم فيه . كالتخلص من الفضلات . ومخلفات الطعام . ونقل المواد الغذائية إلى الخلايا والأنسجة . وتنظيم درجة حرارة الجسم . كما يساعد الماء على تقليل احتباس السوائل . ويحافظ على سلامة وظائف المعدة والأمعاء .
ومن المعروف ان الجسم يحتاج إلى الماء والسوائل لإفراز العرق وترطيب الجسم. وتبريده أثناء ممارسة الرياضة . وعند ارتفاع درجة حرارة الجو . ولكن الجسم يحتاج الماء أيضا ليبقى دافئا. فهو مثل راديتير السيارة يحتاج إلى الماء بصرف النظر عن الطقس .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الماء ينقص الوزن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ๑۩۞۩๑ الاقســــام الاجتماعـــــــيه๑۩۞۩๑ :: الطب والصحه-
انتقل الى: